الثلاثاء 30-11-2021

مطالبة بتزويد الكرك من مياه الديسي

image
الوكيل الاخباري - طالب مواطنون من مختلف مناطق محافظة الكرك بضرورة تزويد مناطق المحافظة من مياه خط الديسي لتعويض نقص المياه فيها .

اظهار أخبار متعلقة



وقالوا " إن معظم مناطق المحافظة تشهد انقطاعات والنقص الكبير في ضخ المياه وخاصة فى فصل الصيف مما يكلفهم أعباء مالية جراء شراء صهاريج المياه لغايات الشرب والاستخدام المنزلي والتجاري". وأشار رئيس غرفة تجارة المزار الحنوبي زهير البطوش إلى أن انقطاع ونقص المياه لم تقتصر فقط على المنازل بل تأثر بها بشكل كبير القطاع التجاري.

ولفت إلى أهمية تزويد المحافظة بجزء من مياه الديسي مشيرا إلى أنه رفع مخاطبات بذلك لوزير المياه والري مبينا بذلك اهمية تزويد المحافظة بها للتغلب على المشاكل التى تتكرر كل صيفوقال محمد البستنجى من المنشية إن المياه مقطوعة عن وسط البلدة منذ اسابيع مطالبا بإعادة صيانة الشبكة لحل مشكلة فاقد المياه الكبير بالإضافة إلى البحث عن مصادر بديلة ومراقبة آليات توزيع دور المياه بأوقاته المحددة حسب الجداول الزمنية.

يشار إلى أن مناطق مختلفة شهدت احتجاجات واغلاقات للطرق مطالبة بحل مشكلة المياه وخاصة مناطق الغوير والمامونية والحوية والمزار الجنوبي وراكين والمنشية والحوية التي انقطعت المياه عنهم لفترات طويلة.

من جانبه أكد مدير مياه الكرك المهندس سامر المعايطة أن مشكلة انقطاع ونقص المياه مؤقتة وستحل قريبا نظرا لتعطل بعض محطات ضخ المياه من بعض الآبار المزودة للمحافظة بالمياه وأنه سيتم حلها بأسرع وقت ممكن.

بترا