السبت 19-06-2021

فهد يقتل طفلاً صغيراً في جنوب إفريقيا

cheetah-2902163_1920

الوكيل الاخباري – صرح مسؤولون بإنَّ فهداً قتل طفلاً يبلغ من العمر عامين داخل مجمع مسوَّر للموظفين في متنزه كروغر الوطني بجنوب إفريقيا.

وأوضج متنزه كروغر: «كان الطفل يبلغ من العمر 30 شهراً، وقد تحقق الأطباء من موته بمستشفى شونغوي بعد أن نقله أفراد من الأسرة إلى هناك»، حسب صحيفة The Guardian البريطانية.

 

اظهار أخبار متعلقة



وهاجم الفهد الطفل، مساء الأربعاء 5 يونيو/حزيران، بعد وصوله إلى أماكن سكن الموظفين، التي يفصلها سياج مكهرب عن بقية المتنزه.

وبين المتنزه إنَّ فريقاً من الصيادين اصطادوا الفهد وأردوه قتيلاً لتجنُّب خطر تكرار ما حدث، مضيفاً أنه ربما يكون قد هاجم لاعتياده الشديد على التواصل مع البشر.

مضيفاً: «تتفاعل الحيوانات المفترسة، في منتزهات مثل متنزه كروغر الوطني، مع السياح والموظفين، وأحياناً قد يؤدي ذلك إلى اعتياد أنواع مثل الفهود على الناس وفقدان الخوف منهم».

وأضاف المتنزه: «وقد يؤدي التغيير في السلوك الطبيعي إلى وقوع حوادث مؤسفة مثل هذا الحادث».

وقال المتنزه إنَّ الهجمات خطر يواجه جميع الموظفين وأفراد أسرهم الذين يعيشون ويعملون في المتنزه، لكنها نادرة للغاية.

وصرح فونديسيل مكيتيني، رئيس المتنزهات الوطنية في جنوب إفريقيا، وهو يقدم تعازيه لأسرة الطفل: «هذا خطر نتعايش معه يومياً بينما نساعد على الحفاظ عن أنواع [حيواناتنا] لمصلحة الجميع».

ويغطي متنزه كروغر قرابة مليوني هكتار (4.9 مليون فدان) وهو موطن لأكثر من 500 نوع من أنواع الطيور و147 نوعاً من الثدييات.

ووقع هذا الهجوم بالقرب من مخيم Crocodile Bridge (كوبري التمساح) وهو مخيم استراحة للسياح بالقرب من الحدود الجنوبية للمتنزه.